TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فوجي فيلم تدرس إنشاء مركز إقليمي لخدمات الرعاية الصحية في مصر

فوجي فيلم تدرس إنشاء مركز إقليمي لخدمات الرعاية الصحية في مصر
ميتشيو كوندو، المدير العام لشركة فوجي فيلم الشرق الأوسط وإفريقيا

القاهرة – مباشر: قالت شركة فوجي فيلم المتخصصة في مجال التشخيص الطبي والأشعة، إنها تدرس إنشاء مركز إقليمي للخدمات في مصر لخدمة الدول المجاورة في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأضافت في بيان اليوم، إنها افتتحت مكتبًا في القاهرة الجديدة، في خطوة مهمة لتعزيز وجودها في مصر والمنطقة، للمساهمة في تطوير قطاع الرعاية الصحية في مصر، لا سيما في مجالات التحول الرقمي وتعزيز استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وحرصها على توسيع نطاق أعمالها في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

حضر الافتتاح كل من بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد والإمداد الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية (UPA)، وهيروشي أوكا، سفير اليابان لدى جمهورية مصر العربية، وممثلين عن وزارة الصحة المصرية، وميتشيو كوندو، المدير العام لشركة "فوجي فيلم" الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأطلقت أكاديمية فوجي فيلم جلساتها التدريبية لدعم العاملين في القطاع الصحي بمصر، لتأهيل الممارسين الصحيين لاستخدام أحدث التقنيات الطبية المتطورة التي توفرها الشركة.

وقال بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد والإمداد الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية (UPA)، إن افتتاح مكتب فوجي فيلم الجديد في القاهرة يمثل قفزة نوعية في مجال الرعاية الصحية المحلية، تساهم في رفع مستوى القطاع الصحي المحلي.

من ناحيه، أوضح هيروشي أوكا، سفير اليابان لدى جمهورية مصر العربية، إن هذه المبادرة تمثل خطوة هامة في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر واليابان وذلك من خلال الاستثمار والدعم لقطاع الرعاية الصحية بمصر مما يعزز الروابط الوثيقة بين البلدين، ويفتح آفاقا جديدة للتعاون والنمو المشترك.

بدوره، ذكر ميتشيو كوندو، المدير العام لشركة فوجي فيلم الشرق الأوسط وإفريقيا، أن افتتاح لمكتب الجديد يؤكد الالتزام بدعم قطاع الرعاية الصحية في مصر عبر الحلول التكنولوجية المتقدمة.

وأضاف، أنه من خلال تقنيات الفحص الطبي المتطورة والاستخدام المتزايد لابتكارات الرعاية الصحية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، يتم السعي لتحسين نتائج التشخيص والعلاج، وتعزيز رحلة المرضى، ورفع مستوى مهارات العاملين في القطاع الطبي من خلال التدريب وتبادل المعرفة.

وأشار البيان، إلى نمو سوق الذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية على مستوى العالم، بمعدل نمو سنوي مركب  يصل إلى 46.2% للفترة بين 2020 و2027، ومن المتوقع أن تحدث حلول الرعاية الصحية المدعومة بالذكاء الاصطناعي ثورة في مجالات التشخيص، والتخطيط العلاجي، ورعاية المرضى، خاصة في الأسواق الناشئة مثل مصر.

وأضاف، أنه من المتوقع أيضًا أن يشهد سوق الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية بالشرق الأوسط معدل نمو سنوي مركب بنسبة 48.8% خلال الفترة من 2021 إلى 2030، مما يعزز الإمكانات الكبيرة لهذه التكنولوجيا في المنطقة، مع سعي الحكومات ومقدمي الرعاية الصحية إلى تحسين نتائج المرضى وتقليل التكاليف عبر حلول ذكية للتشخيص والعلاج.

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال أبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب.. اضغط هنا

 ترشيحات

أبوقير للأسمدة تدرس الاستثمار في مشروع إعادة تأهيل مصانع شركة الدلتا للأسمدة

تقرير أمريكي: مصر تمدد صلاحية منتجات غذائية وتخطر منظمة التجارة العالمية